هل يمكن إدمان أدوية علاج ادمان المخدرات أثناء العلاج من الإدمان؟

المدمن خلال بحثه عن طريقة تخلصه من ادمانه يقوم بتجربة العديد من الأشياء من تجربة الاعشاب والادوية المنومة و ادوية علاج ادمان المخدرات، فإذا كان المدمن يتابع مع اطباء علاج الادمان أثناء مرحلة علاجه فلا يمكن إدمان أدوية علاج الإدمان، ولكن إذا قام المُدمن بالقيام ببعض التجارب وَتعاطى أدوية علاج ادمان المخدرات من تلقاء نفسه أو بضغط الاهل او بوصف احد الاصدقاء فيمكن ادمان نوع جديد من ادوية علاج الادمان فيصعب بعد ذلك الأعراض الانسحابية لإدمان تلك العقاقير، فلذلك اذا كنت مدمن مخدرات لا تُدخل نفسك فى دوامة تعاطى المخدرات فأمامك العديد من الأطباء المتخصصين التى يمكنك الاعتماد عليهم فى علاج
ادمان المخدرات

ماهى ادوية علاج ادمان المخدرات؟

أدوية علاج ادمان الحشيش ومشتقاته:-
ريفوتريل  rivotril:

سيركويل  seroquel:
يستخدم هذا الدواء فى حالات إدمان الحشيش طويلة الأمد والتى ينتج عنا حالات فصام شديدة فهو يعمل على تهدئة الجهاز العصبي وعلاج حالات الاكتئاب

أدوية علاج إدمان الأمفيتامينات:-
بوبروبيون bupropion:
يعمل هذا الدواء على تخفيف حدة الشعور بالقلق والتوتر خلال فترة مراحل العلاج كما يقوم بتقليل الرغبة فى الحصول على المخدر

بروبرانالول propranolol:
بروبرانالول هو احد الادوية المستخدمة فى الحالات الإدمانية الشديدة والتى تمر بأعراض انسحاب الأمفيتامينات الشديدة  مثل تخفيف نوبات القلق والذبحات الصدرية
أدوية  علاج ادمان الكحول:

نالتركسون:
يهدف هذا الدواء الى التقليل من الشعور بآلام الانسحاب مثل الصداع والغثيان وهذا بجانب غلق مراكز المخ المسئولة عن المطالبة بالمخدر