الترامادول دواء يتم العلاج به أم مخدر يتم العلاج منه؟

الترامادول

الترامادول دواء يتم العلاج به أم مخدر يتم العلاج منه؟

الغريب هنا أننا نتحدث عن دواء يصفه  الأطباء لعلاج حالات معينة تحتاج إليه، ثم تحول هذا الدواء إلى مخدر يتعاطاه الكثيرون، ويبدأ الأمر بنصائح الأصدقاء لتعاطي الترامادول؛ فهو يسكّن الآلام ويعطي طاقة جبارة تجعلك تستطيع القيام بمهامك اليومية.
الغريب أن هذا الدواء يتعاطاه النساء بشكل كبير نظرًا للأعباء التي تحيط بهم، في أعمال المنزل ورعاية الأولاد بالإضافة إلى العمل، تسبب الكثير من المشقة وتجعلهم يبحثون عن علاج يساعده في تحمل هذه المشقة، وللأسف يأتي الترامادول في قائمة الأدوية المساعدة على ذلك ،والذي ينصح به أصدقاء السوء دائمًا.

ما هي أسباب إدمان الترامادول؟

السبب الأول هو عدم الوعي بخطورة دواء الترامادول، وتعاطيه على أنه علاج ومسكن وليس بغرض الإدمان، ولكن ما يحدث هو تعود الجسم عليه وقناعة العقل تزيد بأنه الحل الوحيد لتسكين الآلام.
في كثير من الأحيان يستخدمه الشباب بحثًا عن الطاقة والمتعة.
يظن الكثيرون أنه يقوى القدرة الجنسية ويتناوله بهذا الغرض.
الفراغ وكثرة المال وعدم الرقابة وأصدقاء السوء أهم أسباب إدمان المخدر عند طلاب المدارس.
غياب الوازع الديني فكل ما يفسد الصحة حرام.
كثرة الضغوط التي يعاني منها الناس سواء المادية أو النفسية أو الاجتماعية.

كيفية علاج إدمان الترامادول :

يصف الأطباء الترامادول كعلاج ثم يدمنه الأشخاص، حيث أن أدوية العلاج مثل الترامادول عند إساءة استخدامها يتحول الأمر إلى إدمان، ويتحول الدواء إلى مخدر، والمريض إلى مدمن.
عند اتخاذ قرار العلاج، يُنصح بالتوجه إلى مستشفى الأمل لعلاج الادمان؛ حيث تتميز المستشفى بتوفير كافة الأدوية الطبية والعلاج النفسي والسلوكي للمدمن والتي تساعد على شفائه.

كيفية علاج إدمان الترامادول في المنزل :

لا ينصح بالعلاج المنزلي حيث يصعب تحمل الأعراض الانسحابية للمخدرات ، ولكن يمكنك تقليل الجرعة و علاج ادمان الترامادول بدون طبيب قد يسبب مشاكل عديدة.
ويمكن أيضًا أن يتم العلاج في المنزل ولكن الطبيب المختص هو من يقوم بالمتابعة وتحديد الجرعات المناسبة والرعاية الصحية والنفسية خاصة التي تحدث نتيجة الأعراض الانسحابية للمخدرات .

ما هي مدة علاج إدمان الترامادول ؟

إن علاج ادمان الترامادول يكون أسهل بكثير في حالة وجود القناعة الداخلية عند المُدمن للإقلاع عن الإدمان، ثم نبدأ من هنا مرحلة العلاج والتي تعتمد على الفحوصات التي تتم على المدمن، والتي يتم وضع البرنامج العلاجي الذي يتناسب معه.

هل تطور علاج ادمان الترامادول 2019 ؟

التطور الذي يحدث كل يوم في المجال الطبي يساعد الكثير ممن فقدوا الأمل في العلاج أن يتجدد لديهم هذا الأمل مرة أخرى؛ ولا يتوقف العلماء والأطباء في محاولات اكتشاف أفضل الادوية، التي تساعد بل وتقضي على الإدمان.

هل يتم علاج ادمان الترامادول بالادويه ؟

يتم علاج ادمان الترامادول بالادوية وأيضًا العلاج النفسي والسلوكي، اللذان لا ينفصلان، حيث يحتاج المدمن إلى العلاج النفسي وأيضًا الطعام الصحي والأدوية والدعم الأسري والثقة بالنفس.
علاج الترامادول 225  وهو نوع من الترامادول الذي يتعاطاه المدمنون لتأثيره القوي .

هل يمكن علاج إدمان الترامادول مجانًا ؟

تقدم الحكومة خدمات علاج إدمان الترامادول مجانًا في المستشفيات الحكومية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
ولكن يخاف الكثير من المدمنين التوجه لها خوفًا من المُسائلة القانونية.

هل هناك أدوية يمكن تناولها لتكون أدوية علاج إدمان الترامادول ؟
نعم هناك أدوية تحد من تأثير الترامادول على الجسم مثل مادة بيوبربيورفين التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية للمخدرات .

هل علاج ادمان الترامادول بالأعشاب يجدي نفعًا؟
الأعشاب قد تساعد بشكل ضئيل، ولكن لا يُنصح بتناول الأعشاب؛ لأنها قد تسبب مشاكل في العلاج، وينصح باتباع الادوية التي يصفها الطبيب من خلال روشتة لعلاج الترامادول ، ولكن يعتقد البعض أن الأعشاب تساعد على علاج ادمان الترامادول بدون ألم .