الاثار الناتجة عن ادمان الكحول

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
الكحول مادة سامة ونفسية مع خصائص إنتاج الاعتماد.
في العديد من مجتمعات اليوم ، تعد المشروبات الكحولية جزءًا روتينيًا من المشهد الاجتماعي للعديد من السكان. 
وينطبق هذا بشكل خاص على أولئك الذين يعيشون في بيئات اجتماعية ذات رؤية عالية وتأثير مجتمعي ، محليًا ودوليًا ، حيث يرافق الكحول في كثير من الأحيان التنشئة الاجتماعية. 
في هذا السياق ، من السهل التغاضي عن الضرر الصحي والاجتماعي الناجم عن الشرب أو الإسهام فيه أو إهماله.

يساهم استهلاك الكحول في 3 ملايين حالة وفاة كل عام على مستوى العالم بالإضافة إلى الإعاقة وضعف صحة الملايين من الناس. بشكل عام ، فإن تعاطي الكحول على نحو ضار مسؤول عن 5.1٪ من العبء العالمي للمرض.

إن الاستخدام الضار للكحول مسؤول عن 7.1٪ و 2.2٪ من العبء العالمي للأمراض على الذكور والإناث على التوالي. 
الكحول هو عامل الخطر الرئيسي للوفيات والعجز المبكر بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 49 سنة ، وهو ما يمثل 10 في المائة من جميع الوفيات في هذه الفئة العمرية. 
ولدى السكان المحرومين والضعفاء بشكل خاص معدلات أعلى للوفاة والعلاج في المستشفيات بسبب الكحول.

يؤثر الكحول كمسكر على مجموعة واسعة من الهياكل والعمليات في الجهاز العصبي المركزي ويزيد من خطر الإصابة المتعمدة وغير المقصودة والعواقب الاجتماعية السلبية. 
للكحول تأثيرات سامة كبيرة على الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية. 
يتم تصنيف المشروبات الكحولية على أنها مسرطنة من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان وتزيد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان. 
يزيد الكحول كمثبط للمناعة من خطر الإصابة بالأمراض المعدية ، بما في ذلك السل وفيروس نقص المناعة البشرية.

يزيد كل من حجم تعاطي الكحول مدى الحياة ومزيج من السياق ، وتكرار استهلاك الكحول والكمية المستهلكة في كل مناسبة من خطر النطاق الواسع من الأضرار الصحية والاجتماعية. 
تزداد المخاطر إلى حد كبير بطريقة تعتمد على الجرعة مع كمية الكحول المستهلكة وتكرار الشرب ، وبشكل كبير مع الكمية المستهلكة في مناسبة واحدة.

أضرار إدمان الكحول :
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول الخمر والكحول بأي كمية حتى إن كانت قليلة، يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، إذ يسبب العديد من الأمراض المزمنة. 

وتعد قيادة السيارات تحت تأثير الخمر أو الكحول من الأمور المُجرمة في العديد من الدول، إذ يبطيء الكحول من وظائف الجسم المختلفة وبالتالي يبطئ من ردود أفعال السائقين، ومن ثَم يتسبب بالعديد من الحوادث وكذلك تظهر العديد من الأعراض على شارب الخمر والكحول عند تعاطيه بكميات كبيرة، مثل:

قيء وغثيان.
صداع شديد.
فقدان الوعي.
ضعف الرؤية.
ثقل اللسان. 
كما أوصت تلك الأبحاث بضرورة توجه الأشخاص إلى مستشفى علاج ادمان لـ علاج ادمان الكحول حيث تعددت مخاطر وأضرار الخمور على جسم الإنسان.

أضرار إدمان الخمر على المدى البعيد:
يجب علاج ادمان الكحول لما يسببه من العديد من الأمراض للقلب والكبد وجميع أعضاء الجسم، وقد يقضي إدمان الكحول على حياتك، من أضرار إدمان الكحول على المدى البعيد:

قرح المعدة.
بعض المضاعفات لمرضى السكر.
عجز جنسي.
تشوهات الأجنة.
هشاشة العظام.
ضعف النظر.
ضعف المناعة.
زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
والحل الأمثل هو التوجه لإحدى مستشفيات علاج إدمان المخدرات لتوافر جميع البرامج اللازمة لعلاج المخدرات دون ألم وتجاوز الأعراض الانسحابية بشكل سليم وتعتبر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان افضل مستشفى علاج إدمان المخدرات بالوطن العربي من خلال البرامج والخدمات و ادوية علاج الادمان الموصوفة من قبل فرق أطباء متخصصة على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع جميع الحالات.



إرسال تعليق

0 تعليقات