كيف يؤثر تعاطي المخدرات على صحتك

بشرط أن تتجنب جرعة زائدة غير مقصودة ، ستواجه على الأرجح مشكلات أخرى تتعلق بالصحة نتيجة لتعاطي المخدرات.
يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في حدوث أنواع معينة من المشاكل الصحية ، بالنظر إلى تركيبها الكيميائي وطريقة تناولها أو استقلابها في الجسم.
على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب الميثامفيتامين مشاكل خطيرة في الأسنان ، في حين أن المواد المستنشقة يمكن أن تدمر الخلايا في الجهاز العصبي المحيطي والمخ.
التهاب الكبد C (فيروس الكبد الذي يسبب الالتهاب).
التهاب النسيج الخلوي (عدوى جلدية).
التهاب الشغاف (عدوى في صمامات القلب).
يمكن أن يؤثر إدمان المخدرات أيضًا على صحة من حولك.
تم البحث عن التدخين السلبي بشكل جيد فيما يتعلق بالتبغ وهو بدأ للتو فيما يتعلق بالمواد غير المشروعة التي يدخنها الناس عادة.
في الوقت الحاضر ، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص غير المدخنين الذين تعرضوا لمدة ساعة لارتفاع نسبة الماريجوانا في THC في مساحة خالية من التهوية أبلغوا عن تأثيرات دوائية معتدلة ، وأظهرت دراسة إضافية شاشات بول إيجابية في الأشخاص في الساعات فور تعرضهم.
إذا كنت حاملاً ، فإن تعاطي المخدرات أثناء يمكن أن يتسبب الحمل في ولادة طفلك بالإدمان.
يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة طفلك بأعراض انسحاب شديدة تعرف باسم متلازمة الامتناع عن ممارسة الجنس بعد الولادة (NAS) بعد ولادته .
تختلف أعراض NAS اعتمادًا على ما استخدمته أثناء الحمل.
يمكن أن تشمل الأعراض الشائعة النوبات ، والأرق ، والهزات ، وصعوبة الأكل والنوم.
إلى جانب مشاكل الصحة البدنية ، يمكن أن تتعرض صحتك العقلية للخطر أيضًا بسبب تعاطي المخدرات.
العديد من الأشخاص الذين يتعاطون المواد يعانون أيضًا من اضطراب في الصحة العقلية ، مثل الاكتئاب أو القلق ، ويمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات أو الكحول إلى تفاقم الأعراض المرتبطة بهذه الاضطرابات.
في بعض الحالات ، يمكن أن يكون تعاطي المخدرات سببًا لمشاكل الصحة العقلية.
ونوضح أن أفضل الحلول المثالية للنجاة من الادمان هو التوجه للمصحات المتخصصة فيلاج ع المخدرات لتوافر جميع البرامج اللازمة التي يحتاج إليها المريض و الفرق الطبية على أعلى مستوى من الخبرة وتعتبر مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي واحدة من أفضل مصحات علاج الادمان بالوطن العربي لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض من خدمات وبرامج ورقابة مستمرة على مدار اليوم فعلى سبيل المثال علاج كـ علاج ادمان الكيميكال يلزم رقابة مستمرة بشكل كامل على مدار الساعة ..