كيف يتم علاج التبعية الجسدية؟

كيف يتم علاج التبعية الجسدية؟
عادة يتم علاج الاعتماد على المخدرات الجسدية باستخدام السموم الطبية.
يسمح التخلص من السموم الطبية للمرضى بالانسحاب من المخدرات والكحول في بيئات طبية آمنة ومستقرة كـ مراكز علاج ادمان حيث يتم مراقبتهم على مدار الساعة بحثًا عن مضاعفات.
غالبًا ما ينطوي التخلص من السموم الطبية على استخدام الأدوية التي يمكن أن تعالج أعراضًا معينة أو يمكن أن تخفف أو تزيل جميع الأعراض.

يمكن أن يستمر التخلص من السموم والانسحاب الطبي في أي مكان ما بين يومين و 10 أيام أو أكثر اعتمادًا على عوامل مثل الدواء المستخدم ، وشدة الاعتماد على المخدرات ، وطول الوقت الذي كان الشخص يستخدمه ، وتشخيص الحالات الصحية الأخرى أو اضطرابات الصحة العقلية .

قد يستغرق التخلص من السموم الطبية للأدوية الموصوفة مثل البنزوديازيبينات ومساعدات النوم عدة أسابيع حيث يجب التخلص من المرضى تدريجيًا من هذه الأدوية لتقليل خطر حدوث مضاعفات.

تم تصميم جميع علاجات التخلص من السموم الطبية لكل مريض على حدة.
قد يتلقى المرضى الذين يعتمدون على المواد الأفيونية أدوية مثل الميثادون أو البوبرينورفين لتخفيف جميع أعراض الانسحاب ، في حين يمكن إعطاء المرضى الذين يعتمدون على الكحول ديازيبام لتقليل خطر حدوث النوبات.
يمكن علاج اضطرابات تعاطي المخدرات الأخرى باستخدام أدوية الأعراض.

كيف يتم علاج الاعتماد النفسي؟
يمكن علاج الاعتماد على المخدرات النفسية باستخدام مجموعة من العلاجات المختلفة التي تساعد الأشخاص على تحديد وتغيير الأفكار والسلوكيات الضارة التي تساهم في اضطرابات تعاطي المخدرات.

العلاج السلوكي المعرفي ، العلاج السلوكي الانفعالي العقلاني ، العلاج السلوكي الجدلي ، العلاج الأسري ، ومجموعات الدعم المكونة من 12 خطوة مثل مدمني الكحول المجهولين ليست سوى بعض العلاجات المستخدمة لمساعدة الناس على التعافي من الاعتماد النفسي.

يتم إجراء العلاجات على أساس فردي وجماعي ، وهي مصممة لكل شخص على أساس الظروف الفريدة المحيطة باضطراب تعاطي المخدرات.
العلاج التشخيصي المزدوج متاح أيضًا لأولئك الذين تم تشخيصهم باضطراب في الصحة العقلية.

يمكن أن تتراوح برامج علاج الاعتماد النفسي في أي مكان ما بين 30 و 120 يومًا ، على الرغم من أن البرامج التي تستمر 90 يومًا على الأقل أثبتت أنها أكثر فعالية في مساعدة الناس على تحقيق الامتناع عن تعاطي المخدرات والكحول على المدى الطويل.

المصدر : https://www.hopeeg.com