أعراض وعلامات اضطراب تعاطي المخدرات

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
ما هي أعراض وعلامات اضطراب تعاطي المخدرات؟

 من أجل تشخيص اضطراب الاستخدام المتعلق بالمواد ، يجب على الشخص أن يظهر نمط غير ملائم من تعاطي المخدرات يؤدي إلى مشاكل أو إجهاد كبير ، كما يتجلى في اثنين على الأقل من العلامات أو الأعراض التالية في نفس عام واحد:

الاستخدام المتكرر للمخدرات يمنع المصاب من تحمل مسؤوليات كبيرة في العمل أو المدرسة أو المنزل
الاستخدام المتكرر للمخدرات على الرغم من المشاكل الهامة المتعلقة بالمخدرات الناتجة في حياة الشخص (على سبيل المثال ، في المواقف التي قد تكون خطيرة جسديًا ، تتسبب في مشاكل قانونية متكررة نتيجة لتعاطي المخدرات ؛ مشاكل اجتماعية أو علاقات متكررة نتيجة أو تفاقمت بسبب آثار الدواء)
المشاكل القانونية المتكررة نتيجة تعاطي المخدرات
استمرار تعاطي المخدرات على الرغم من المشاكل الاجتماعية أو العلاقة المستمرة أو المتكررة نتيجة لتأثيرات الدواء أو تفاقمها
التحمل ، وهو إما تأثير منخفض بشكل ملحوظ للدواء أو الحاجة إلى زيادة كبيرة في كمية المادة المستخدمة من أجل تجربة نفس التأثيرات العالية أو الآثار الأخرى المرغوبة
الانسحاب ، الذي يعرف بأنه علامات أو أعراض جسدية أو نفسية تتماشى مع الانسحاب من دواء معين ، أو تناول هذا الدواء أو أحد الأدوية القريبة كيميائياً من هذا الدواء لتجنب ظهور أعراض الانسحاب
تؤخذ كميات أكبر من الدواء أو لفترة أطول من المقصود.
لدى الشخص رغبة مستمرة في تناول الدواء أو حاول دون جدوى تقليل أو التحكم في تعاطي المخدرات
يقضي الشخص كميات كبيرة من الوقت إما في الحصول على آثار الدواء أو استخدامها أو التعافي منها
الرغبة الشديدة / الحوافز القوية لاستخدام المادة.
يقلل الشخص أو يتوقف بشكل كبير عن الانخراط في أنشطة اجتماعية أو ترفيهية أو عمل أو مدرسية مهمة بسبب تعاطي المخدرات
ينخرط الشخص في اتخاذ قرار سلبي ، من حيث أنه يستمر في استخدام الدواء على الرغم من علمه بأنه يعاني من مشاكل جسدية أو نفسية مستمرة أو متكررة ناجمة عن استخدام الدواء أو تفاقمه.

ماذا يحدث لدماغك عند تناول المخدرات؟
في حين أن التأثيرات المحددة للأدوية على الدماغ يمكن أن تختلف إلى حد ما اعتمادًا على الدواء الذي يتعاطاه الناس ، إلا أن كل دواء يُساء استخدامه تقريبًا له تأثير على ما يسميه المحترفون في كثير من الأحيان مناطق الأداء التنفيذي للدماغ. 
يمكن تذكر وظائف هذه المجالات من خلال التفكير في مهام الرئيس التنفيذي في أي شركة: التخطيط والتنظيم وتحديد الأولويات والتصرف عندما يحين وقت العمل ، بالإضافة إلى تأخير أو منع العمل (الوظائف المثبطة) عند الاقتضاء.
 أجزاء الدماغ التي تميل إلى إيواء وظائف الدماغ التنفيذية هي الجزء الأمامي من الدماغ ، ويسمى الفصوص الأمامية ، بما في ذلك القشرة الأمامية والقشرة الأمامية. 
عندما يتعاطى الشخص المخدرات ، فإن وظائف المثبط للدماغ تضعف بشكل خاص ، مما يجعل الشخص يعاني من صعوبة في منعه أو من التصرف على أساس دوافع قد يؤخرها الدماغ أو يمنعها.
 يمكن أن يؤدي هذا الحظر إلى تعاطي المخدرات المتورطة في أنشطة عدوانية أو جنسية أو إجرامية أو خطيرة أو غيرها من الأنشطة التي يمكن أن يكون لها عواقب مدمرة على الشخص المدمن أو من حوله. 
بالنظر إلى أن دماغ الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا في طور النمو بنشاط وبسرعة وبالتالي لا ينضج بالكامل ، فإن تعاطي المخدرات الذي يحدث أثناء الطفولة أو سنوات المراهقة يمكن أن يكون له آثار سلبية بشكل خاص على قدرة الشخص الأصغر سنًا لأداء جميع هذه الوظائف التنفيذية الأساسية.
لذلك عليك التوجه لـ مراكزعلاج ادمان المخدرات لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض من خدمات وبرامج وادوية علاج إدمان المخدرات الموصوفة من قبل فرق طبية على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع المريض وأكثر.

المصدر : https://www.hopeeg.com/

إرسال تعليق

0 تعليقات